أعلنت شركة «نتفليكس» عن قائمة الأفلام العشرة الأولى التي أنتجتها (أو اشترتها حصرياً من شركات إنتاج أخرى) وبثتها لمشاهديها خلال السنوات الخمس الماضية.

تتضمن هذه اللائحة الأعمال التالية:

1‪ -‬ Extraction

إنتاج 2020

عدد المشاهدين: 99 مليون

2‪ -‬ Bird Box

إنتاج 2018

عدد المشاهدين: 89 مليون

3‪ -‬ Spencer Confidential

إنتاج 2020

عدد المشاهدين: 85 مليون

4‪ -‬ 6 Underground

إنتاج 2019

عدد المشاهدين: 83 مليون

5‪ -‬ Murder Mystery

إنتاج 2019

عدد المشاهدين: 73 مليون

6‪ -‬ The Irishman

إنتاج 2019

عدد المشاهدين: 64 مليون

7‪ -‬ Triple Frontier

إنتاج 2019

عدد المشاهدين: 63 مليون

8‪ -‬ The Wrong Missy

إنتاج 2020

عدد المشاهدين: 59 مليون

9‪ -‬ The Platform

إنتاج 2019

عدد المشاهدين: 56 مليون

10‪ -‬ The Perfect Date

إنتاج 2019

عدد المشاهدين: 48 مليون

وفي حين يشهد ذلك بنجاح هذه الأفلام، فإنّ القارئ، محترفاً أو هاوياً، لا يستطيع مقارنتها عملياً بالأفلام التي لم ترتفع نسبة مشاهدتها عن 20 مليون مشاهد مثلاً. ما تفعله «نتفلكس» عادة هو إخفاء الأرقام المسجلة أسبوعياً على عكس شركات الأفلام السينمائية التي توفر إيرادات أفلامها على نحو دائم.

حسب مصادر، فإن عدد المشاريع التي تهيؤها «نتفلكس» للإنتاج يبلغ 308 مشروعات موزعة بين أفلام ومسلسلات تلفزيونية. عدد الأفلام التي دخلت مرحلة الإنتاج حالياً 68 فيلماً (مقابل 54 مسلسلاً تلفزيونياً). أمّا عدد الأفلام التي موّلتها من إنتاجها أو إنتاج شركات أخرى فيصل إلى 2271 عملاً موزعاً بين السينما والتلفزيون ومنها ما هو فيديو فقط وعدد من الأفلام القصيرة.

هذا الإنتاج متوجه صوب 193 مليون مشترك من بينهم 97 مليون مشتركاً في الولايات المتحدة. وذلك حسب آخر إحصاء في الربع الثاني من هذه السنة.

ليس عجيباً أن تبلغ إيرادات الشركة في العام الماضي 15 مليار و800 مليون دولار (حسب موقع Statista المتخصص).

وبين ما سبق من إنتاجات نجد عدداً متزايداً في السنوات الخمس الأخيرة لما يُسمى بـ«المحتوى الأصلي» (Original Content) أي المبتدع مباشرة ومن داخل الشركة. في سنة 2017 على سبيل المثال بلغ عدد هذا الإنتاج الأصلي 300 فيلم ومسلسل.