-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

الدروب شبينج وكيفية العمل فيه

هل  تجد أنه من الصعوبة عمل متجر إلكتروني خاص بك والربح من خلاله؟ هل تعاني من معاناة في وظيفتك وتحتاج أن تستقل وتعمل من خلال الإنترنت؟ في هذا المقال سوف نوضِّح لك طريقة مثلى بالربح من الإنترنت، وهي طريقة العمل على الدروب شبينج.
ما-هو-الدروب-شبينج-وكيفية-العمل-فيه

ما هو الدروب شبينج وكيفية الربح منه

يتم تعريف الدروب شبينج على أنه موقع يقوم كوسيط بينك كبائع وبين مشتري آخر. يعمل هذا النموذج من أنواع نماذج الأعمال على تسهيل عملية التجارة لدى صاحب الأعمال وذلك من خلال البيع دون الالتفات إلى المخزون وما فيه من منتجاتٍ مختلفة. يقوم صاحب الأعمال بالتعاون مع مورد خاص يقوم بتخزين المنتجات، ويكمن دوره في هذه العملية بشحن المنتجات للعميلِ بشكلٍ مباشر. يأتي دورك في عرض المنتج الخاص بك على متجرك، ويعكس ذلك عليك ربحًا من خلال كسب فرق السعر بين ما أنت تعرضه وبين ما هو معروض في المورد.
تتكون هذه العملية من ثلاثة أطراف، حيث الطرف الأول يدعى ” البائع “، والطرف الثاني يدعى ” المشتري والطرف الأخير هو المورد أي المخزن الخاص بالبائع لبيع منتجاته.

سلبيات وإيجابيات الدروب شبينج

لكلِّ مجالٍ سلبيات وإيجابيات خاصة به، ولأننا في موقع زوار نهتم بمصلحة الفرد وميوله التجارية والمالية فإننا نوضِّح أهم السلبيات والإيجابيات لهذه التجارة الإلكترونية.

إيجابيات موقع دروب شبينج

  • تجارة واسعة الخيارات
يقدِّم لك موقع دروب شبينج ميزِّة الحصول على مخزون كامل من المنتجات وذلك من خلال التواصل مع الموردين كطرفٍ ثالث. يمكنك بيع آلاف المنتجات المختلفة، حيث لا يوجد حد معين لهذه التجارة.
  • مرونة التعامل والبدء في الموقع
لن تحتاج مزيدًا من التعقيد لبناءِ متجر إلكتروني خاص بك، حيث يقوم موقع الدروب شبينج على تجهيز كل الآليات التي تساعدك على نجاح تجارتك وبأقل الأسعار الشهرية مقارنةً بتجارتك.
  • الإدارة المستمرة عن بعد
يتم التحكم بمتجرك من خلال هاتفك المحمول أو جهاز الحاسوب الخاص بك، حيث تقوم بتوصيل الإنترنت لأجهزتك والتواصل مع الموردين بكلِّ سهولة.

سلبيات موقع دروب شبينج

  • المنافسة الغير شريفة بين تجار الموقع
يقوم بعض من التجار بعرض أسعار قليلة تنافس أسعارك، مما يقلل من هوامش ربحك وهذا يعمل على التقليل من إيراداتك. على الرغم أنه من الممكن أن يكون هؤلاء التجار مقيمون بشكلٍ سلبي، ولكن لا يمنع ذلك المقارنة في الأسعار.
  • زيادة تكاليف الشحن
يقوم موقع دروب شبينج على سياسة التعامل مع موردين متعددين، وهذا يؤدي إلى حصول العميل على مشترياته من خلال عدد كبير من شركات الشحن مما يؤدي إلى تعقيد تكاليف الشحن الخاصة بك.
  • أخطاء المورد
يجب عليك أن تعي أن الموردين قد يخطئوا في عملية الشحن وقد يقوموا بتعبئة منتجاتٍ ذو جودة رديئة والتي قد تساهم في تقليل مصداقية متجرك.

خطوات البدء

  • قم بتحديد الموردين المختصين بالتعامل مع موقع دروب شبينج، وبعدها حدِّد المنتجات المستهدفة التي تنوي البدء بها.
  • بعد القيام بإنشاء متجرك على الإنترنت والتأكد من احترافية مظهره ومحتواه، قم بإضافة المنتجات التي استهدفتها من الموردين لدى الدروب شبينج.
  • اتِّبع أساليب إدارية تسويقية مميزة وذلك من خلال وضع خطة مثالية للتسويق لأن ذلك يساعدك على تحقيق أول أرباحك بسهولة.
  • قم بإضافة المزيد من العروض، واختر منتجات فريدٌ من نوعها ومميزة بنفس الوقت. كن مواكبًا ومتابعًا للنتائج الخاصة بالمنتجات وفرِّق بين الناجحة والفاشلة منها.
الاسمبريد إلكترونيرسالة