-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

10 تطبيقات من جوجل لمحترفي التسويق

شركة جوجل تعد أقوى شركة في التطويرات التكنولوجية والتقنية على مستوى العالم، وأيضًا في مجال التطبيقات والأندرويد؛ حيث تمتلك جوجل عددًا كبيرًا من التطبيقات في جميع المجالات المختلفة. وفي مجال التسويق الإلكتروني حرصت جوجل على تنمية وتطوير أفضل التطبيقات التي تساعدتك في المجال من ناحية التحليل والوقت وفحص المعلومات اللازمة. ومن خلال هذه المقالة ستتعرف على أقوى التطبيقات من شركة جوجل، التي توفر عليك الكثير في مجال التسويق الإلكتروني :

1- تطبيق Discoverly :

هذا التطبيق ممتاز، حيث سيكشف لك معلومات المنشورات التي قمت بتخزينها في الصفحات على السوشيال ميديا، ويكشف لك المعلومات التي تخزنها في الـ Gmail الخاص بك، مثل (جهات الاتصال، الروابط المتبادلة، التغريدات)، كما يظهر لك الأصدقاء المتبادلين في لينكدإن، بالإضافة لمتابعة المحتوى الخاص بالأصدقاء المتواجدين في لينكدإن الخاص بك، وعلى حسابك في تويتر أيضًا؛ حيث يسهل لك هذا التطبيق متابعة الحسابات الخاصة بالأصدقاء الذين تتواصل معهم

. 2- تطبيق Check my links

هذا التطبيق لأصحاب المواقع والمدونات الذين يوجد لديهم backlinks كثيرة في مواقعهم، ويكون من الواجب عليهم الفحص كل فترة عن تلك الروابط، إذا كانت قد تعطلت أم لا؛ لذا وفر لك هذا التطبيق -من جوجل- check my links، بالإضافة إلى إمكانية عمل مسح كامل لجميع روابط موقعك، وعمل فحص للروابط التي تعمل والروابط المعطلة (Broken links)، حيث يسهل عليك العثور على الروابط والتحقق منها سريعًا، ويتم ذلك على جميع الروابط الموجودة داخل موقعك أو مدونتك؛ ويمكن أيضًا نسخ الروابط السيئة إلى حافظة خاصة بك بضغطة واحدة.

3- تطبيق Stay focused

من التطبيقات المميزة من جوجل، حيث يساعدك في تنظيم وتحديد مقدار الوقت الذي يمكن أن تقضيه على الموقع الخاص بك، فمن خلاله يمكنك أن تراجع بريدك الإلكتروني، وتحديث حالتك على صفحة الفيس بوك؛ وبذلك فهو يساعدك في التركيز في العمل عن طريق تقييم مقدار الوقت المخصص لك.

4 - تطبيق Momentum

من خلال هذا التطبيق يمكنك إرسال Quote أو صور تحفيزية بجانب أخبار الطقس والتوقعات يوميًا؛ ويمكن أيضًا تحديد ومتابعة المهام الخاصة بك من قائمة To do، والروابط والبحث أيضًا.

5- تطبيق Grammarly

فكرة التطبيق أنه يصحح لك الأخطاء الإملائية عند كتابة منشوراتك أو رسائلك على وسائل التواصل الاجتماعي أو على موقعك، حيث يعمل على إضافة قواعد نحوية إلى Google chrome ليتم عمل فحص دقيق إملائيًا ونحويًا على منصات Gmail و Facebook و Twitter و Linkedin و Tumblr، وعلى الويب عمومًا تقريبًا، وذلك بمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق. وسيفيدك جدًا إذا عملت على مشروع كبير أو على نشر مدونة؛ ويمكنك أيضًا إنشاء وتخزين جميع الملفات الخاصة بك في محرر جديد (online editor) على الإنترنت.

6- تطبيق Page Analytics

من التطبيقات الجيدة جدًا، حيث تتيح لك إضافة تحليل الصفحات في Google chrome، وإمكانية معرفة تفاعل العملاء مع صفحات الويب الخاصة بك. ويعمل Goole Analysis على حساب عدد مشاهدات الصفحات، ونسبة الدخول للموقع والخروج منه، وعدد الزوار النشطين؛ كما أنه يقوم بتحليل النقرات (In-page click) في الصفحة.

7- تطبيق Figure it out

إذا كنت تعمل على حسابات تواصل اجتماعي في بلاد مختلفة، فهذا التطبيق الأفضل لك، حيث يعمل على إظهار التوقيت الخاص بكل دولة، لكي تقوم بنشر المحتوى في الوقت المناسب لكل بلد

.8- تطبيق Moz bar

إذا كنت تعمل في مجال السيو، فهذا التطبيق سيساعدك في SERP، وهي أداة من أدوات السيو الشهيرة، حيث يوفر لك تطبيق moz bar قياسات فورية أثناء عرض الصفحة أو الـ SERP (Search Engine Results Pages) وإنشاء عمليات البحث المخصصة حسب المحرك أو البلد أو المنطقة أو المدينة أيضًا؛ كما أنها تقوم أيضًا بتقييم سريع للصفحة، والبحث عن الكلمات الرئيسة والمميزة على الصفحة، والتمييز بين الروابط الداخلية والخارجية.

9 - تطبيق Hunter

يعمل التطبيق على البحث عن عناوين البريد الإلكتروني من أي مكان على الموقع بضغطة واحدة فقط، . Hunter for Chrome يمكنك الحصول على الأسماء والوظائف والشبكات الاجتماعية وأرقام الهواتف؛ وجميع البيانات لديها مصادر عامة مفصلة في نتائج البحث.

الخلاصة : بعد الاطلاع على هذه التطبيقات، هل قمت بتجربتها؟ هذه التطبيقات ستوفر عليك الكثير في مجال التسويق الإلكتروني. إذا كان لديك أي استفسار في مجال التسويق الإلكتروني أو أي أدوات تحتاجها في إنجاز عملك، أخبرنا بها، وسنساعدك فورًا



الاسمبريد إلكترونيرسالة