-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

9 انوع غريبة ومخيفة للفطر

هالوين الطبيعة.. أنواع غريبة ومخيفة للفطر

يوجد في الطبيعة اشكال غريبة وعجيبة لم تراها من قبل ومن هذه الاشكال  (الفطر البري )
هذه صور 13 نوع من الفطر مخيفة واشكالها غريبة 

1-الفطر الحبار

قد يعتقد البعض أن الفطر نوع من الخضار، لكن خبراء البيولوجيا يصنفونه كنوع مستقل من الكائنات الحية، فلا هو من فصيلة النباتات ولا الحيوانات. وربما الفطر الظاهر على الصورة أفضل مثال على ذلك، فهو يذكرنا بالحبار. ولهذا تتم تسميته بـ"الفطر الحبار". رائحته عفنة جدا تنجذب إليها الحشرات وعلى رأسها الذباب.
يعيش الفطر الحبار عادة في أستراليا، ونيوزيلاندا وفي جزر مالاوي. لكن في عام 1934 تمّ اكتشافه في ألمانيا أيضاً. الفطر نفسه ليس ساما، لكن يجب إزاحة جذعه الأسفل وإزالة جميع المسام على قشرته اللزجة قبل تناوله، وطعمه قد لا يكون لذيذاً بالنسبة للجميع.


2-اصابع الرجل الميت :

الانجليز اختاروا لهذا النوع من الفطر اسم "أصابع الرجل الميت" "Dead Man's Fingers". أما الألمان فيطلقون عليه اسم "الأصابع الميتة". وهو بالفعل ينمو على الأشجار الميتة أو في طريقها إلى ذلك. وتكون الطبقة الداخلية لكل جذع بنيّة اللون، غامقة مائلة الى السواد. أما قشرتها فهي بيضاء مخططة بالأسود. وهذا الفطر سام ولا يصلح نهائيا للاستهلاك البشري.

3-بلون الدم:

إنه من أغرب أنواع الفطر. نقاط حمراء متناثرة على سطحه بلون الدم. وعلى أوراقه وجذعه توجد مئات الأشواك، وكأن الطبيعة تحذرنا من سمه القاتل. وبالطبع لا يصلح نهائيا للاستهلاك.
وهو فطر مهدد بالانقراض   يوجد نحو 15 نوع من هذا الفطر القاتل وسط أوروبا. وهو مهدد اليوم بالانقراض. ولهذا أقر قانون يقضي بعدم اقتلاعه 



4-اذن الخنزير:

لأن شكله يشبه أذن حيوان الخنزير، يحلو للألمان تسمية هذا النوع من الفطر بـ"أذن الخنزير". هذا الفطر لذيذ جدا وطعمه خفيف. وهو عبارة عن شريحة بيضاء اللون بالداخل، وكأنها شريحة سمك أبيض.





5-عش الغراب:

لعلّ هذا النوع من الفطر السبب وراء التسمية العربية للفطر بـ"عش الغراب". فهو يشبه في شكله عش الطيور أو حتى سلة الخبز على مائدة الغذاء. لكن هذا الفطر لا يصلح للاستهلاك، فهو سام، ويجب الاكتفاء بالنظر إليه فقط.





6-القضيب الرقيق:

تشابه بين الإنسان؟هذا الفطر يشبه بطبيعة الحال قضيب الرجل، وتسميته العلمية "phallus impudicus" تعني القضيب الرقيق. يعد هذا الفطر مصيدة للحشرات الضارة، فالطبقة اللزجة ذات الرائحة الكريهة جداً تجر الذباب إليها. الإشكالية أن هذه الحشرات يمكنها نقل البكتيريا فيما بعد.



7-دماغ الانسان:

تشابه آخر بين الفطر والجسم البشري، نجده لدى هذا النوع من الفطر الذي يشبه في شكله ولونه دماغ الانسان. ينمو بقوة على الخشب الميت لشجرة الباتولا أو شجرة الزان. وقد يتغير لونه الى البنفسجي الغامق أو الفاتح أو حتى الأحمر الغامق. شكله قد يكون مربعا أو دائريا. من الممكن تناوله...لكن احذر!

8-الفطر الأنيق:

كأنها تنورة يلبسها هذا النوع من الفطر. ينتمي إلى أنواع الفطر ذات الرائحة الكريهة. ومع ذلك يتم استخدامه في المطبخ الصيني وبكثرة، لأنه خزان للبروتينات والألياف، إضافة إلى غناه بمادة هيدروكاربونات.






9-شعر القنفذ:

من أغرب ما أبدعته الطبيعة: (Hericium erinaceus) هي التسمية العلمية لهذا الفطر وتعني "شعر القنفذ". صالح للاستهلاك. بل وفي آسيا هو وجبة مكلفة جدا. في الصين يستخدم لأغراض طبية. وهناك عدة عوامل جعلته مهددا بالانقراض ولا يجوز اقتلاعه نهائيا. الكاتبة: هانا فوكس/و.ب




الاسمبريد إلكترونيرسالة