-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

طريقة رسم الكلب بسهولة

تعلم رسم الكلب بسهولة 

من سلسلة دروس الرسم المبسط
تعلم رسم الكلب  

دروس تعلم رسم الحيونات  (1)

سيعلمك هذا الدليل البسيط خطوة بخطوة كيفية رسم كلب واقعي سيوضح لك البرنامج التعليمي اليوم كيفية رسم كلب. تتشابه الهياكل العظمية للكلاب والقطط تمامًا ، خاصة في النسخة المبسطة المرسومة هنا. ولكن من المهم أن نتذكر أن هذه الحيوانات تتحرك بشكل مختلف وتبدو مختلفة تمامًا عن بعضها البعض.سيأخذك هذا البرنامج التعليمي خلال عملية خطوة بخطوة حول كيفية رسم كلب. سنقوم برسم صورة صحيحة تشريحيًا لراعي ألماني. سيبدأ هذا بالرسومات والانتقال إلى رسم الهيكل العظمي والعضلات والفراء. في النهاية ، سوف ترسم كلبًا بكل سهولة. لمزيد من النصائح ، ألق نظرة على جولتنا من الدروس التعليمية التي تستكشف كيفية رسم الحيوانات.

اولا:01. نلاحظ في الرسومات السريعة 


يتجاهل كثير من الناس - وخاصة أولئك الجدد على الفن - مرحلة الرسم ويعتبرونها مضيعة للوقت. غالبًا ما يرسمون رسمًا أو رسمين ويطلقون عليه يومًا. من السهل جدًا إغراء تسريع هذه المرحلة. بعد كل شيء ، التفاصيل أكثر متعة للرسم ، أليس كذلك؟

المشكلة هي ، إذا كنا متلهفين للغاية للوصول إلى التفاصيل ، فمن السهل تجاهل التشريح العام. وصدقوني في هذا: الفراء الجميل الذي يظهر على مخلوق لا يشبه إلا جزئيا كلب لن يثير إعجاب أحد.
إذا كنت تمتلك كلبًا بنفسك ، فلاحظ كيف يمشي أو يركض أو يقفز أو يجلس أو يستلقي. قد تعتقد أنك تعرف كيف تتحرك ، ولكنك لن تفعل ذلك حقًا حتى تراقب الحيوان بوعي. يمكنك أيضًا البحث عن بعض صور الكلاب واستخدامها كمرجع لرسم أوضاع مختلفة بسرعة. حاول ألا تقضي وقتًا في التفاصيل - لا تتعلق مرحلة الرسم بذلك.
02. البحث عن الهيكل العظمي


يعد التركيز على الهيكل العظمي جزءًا رئيسيًا من إتقان كيفية رسم الكلب. على الرغم من أنه في النهاية لن يراه أحد ، فمن الضروري فهم الهيكل العظمي والقدرة على رسمه بالتناسب. عندما تصبح أكثر كفاءة ، يمكنك البدء في رسم الهيكل العظمي بشكل أكثر رخاوة أو ربما تتمكن من تخطي هذه الخطوة تمامًا لأنه بحلول ذلك الوقت سوف تكون النسب محفورة في ذاكرتك.

قبل الانتقال إلى رسم الهيكل العظمي في الوضع الذي اخترته ، سيكون التمرين الجيد هو رسم الهيكل فوق رسوماتك السريعة السابقة. سيساعدك ذلك على أن تصبح أكثر دراية بفكرة الهيكل العظمي تحت كل هذا الفرو اللطيف الذي تغطيه الكلاب.

03. ارسم الهيكل العظمي


بينما تقوم برسم الكلاب في مواقع مختلفة ، ستدرك قريبًا أي واحد يناسبك أكثر. ربما ستختار رسم قيلولة كلب ، أو الجلوس. سيستخدم هذا البرنامج التعليمي وضع المشي لأن هذا يظهر الحيوان وتشريحه بأفضل طريقة ممكنة.


ارسم هيكل الكلب بشكل فضفاض في الوضعية التي اخترتها. نصيحة جيدة هي رسم الجمجمة ، القفص الصدري وعظم الحوض ، واستخدام خطوط مفردة للإشارة إلى العمود الفقري والذيل والأطراف.

الهياكل العظمية للكلاب لديها العديد من أوجه التشابه مع الهياكل العظمية البشرية. يمكنك أن ترى بوضوح ما يعادل الركبتين البشرية والمرفقين والقدمين واليدين. أرجل الكلاب لا تختلف عن أذرعنا وأرجلنا - الاختلاف الحقيقي الوحيد هو في نسب العظام.

إذا نظرت عن كثب ، سترى أن الكلاب تمشي على الكرات وأصابع أقدامها ، نوعًا ما مثل المرأة ذات الكعب العالي. لاحظ مدى تعارض الساقين الأمامية والخلفية مع حمل معظم وزن الكلب. يتم وضعها بثبات على الأرض ، بينما لا يكاد الآخران يلامسان الأرض.

إذا كنت تعمل في وسائط تقليدية ، فاستخدم ضربات خفيفة للغاية للهيكل العظمي ، بحيث يمكنك محوها لاحقًا. إذا كنت تعمل رقميًا ، ارسم كل خطوة على طبقة منفصلة.
04. ارسم في العضلات


الهدف من هذه الخطوة هو إنشاء تشريح أسفل كل الفراء. الرعاة الألمان ليسوا رقيقين بشكل خاص ، لذا ستكون العضلات مرئية من خلال الغلاف الخارجي. ومع ذلك ، إذا اخترت سلالة مثل كلب الصيد الأفغاني أو كلب جبل بيرنيز ، فستواجه تحديًا أكبر قليلاً في العثور على العضلات تحت جميع الفراء.

من المهم أن نفهم كيف تجلس العضلات تحت الجلد. يمنحك فهم القواعد العامة الأدوات التي تحتاجها لرسم أي كلب ، بغض النظر عن طول الشعر.

05. التركيز على الوجه


حان الوقت الآن لتحسين الرسم ، بدءًا من الرأس. نريد أن نبدأ باستخدام خطوط أقوى وأكثر حسماً عند هذه النقطة.

من المهم جدًا مراقبة الوضع الصحيح للعيون. إذا كنت ترسم رأس الكلب بشكل مستقيم ، فمن السهل إلى حد ما الحفاظ على النسب الصحيحة بين العين والأنف. ومع ذلك ، يمكن أن يكون رسم الوجه في طريقة عرض مقلوبة قليلاً أكثر صعوبة. لا يقتصر الأمر على العيون الآن بزاوية مختلفة ، مما يغير شكلها وحجمها فحسب ، بل يتغير أيضًا موضعها فيما يتعلق بالأنف.

من المهم أن تتذكر أن العين البعيدة عن العارض لن تكون بنفس حجم العين في المقدمة. المنظور يعني أن العين القريبة ستكون أكبر قليلاً.

06. رسم مخطط الوجه والانف والفم 

مثل العديد من الكلاب الأخرى ، الرعاة الألمان لديهم كمامات طويلة جدًا. حتى الصلصال ، التي لا تحتوي على كمامات بارزة ، ليس لها وجوه مسطحة تمامًا. يختلف طول كمامة الكلب اعتمادًا على سلالة الكلب ، لذا احرص على مراقبة ذلك بعناية.

إن جعل الكمامة طويلة جدًا أو قصيرة جدًا سيؤدي إلى تغيير شكل الكلب بشكل كبير. تذكر أنه في عرض ثلاثة أرباع ، ستظهر الكمامة أقصر.

انتبه جيدًا لشكل وحجم الأنف أيضًا. تبدو معظم أنوف الكلاب متشابهة تمامًا ، ولكن اعتمادًا على السلالة يمكن أن تكون أكبر أو أصغر بالنسبة لبقية الرأس. إذا كان الكلب لديه فم مفتوح ، فعادة ما يظهر أسنانه ولثته ولسانه ، والتي عادة ما تكون طويلة ومرنة

07. انتقل إلى الأذنين


كما هو الحال مع العيون ، من الضروري الانتباه جيدًا للمنظور عند رسم الأذنين. راقب شكل الرأس وكيفية ربط الأذنين به. تعد الآذان بشكل عام صورة معكوسة لبعضها البعض ، ولكن حتى عند رسم آذان غير مستوية (بعض الكلاب لديها أذن متدلية ، على سبيل المثال) ستبقى بشكل ثابت في قاعدتها. في هذا المثال ، تم تغيير أحد الأذنين عن قصد كمثال

08. تظليل الجسم


لدينا بالفعل فكرة جيدة عن عضلات الجسم ، ولكن على الجزء العلوي من العضلات يوجد الجلد والفراء. في بعض الحالات ، يمكن لهذا أن يغير مظهر الكلب بشكل كبير (فكر في كيفية رعاية كلاب مختلفة بعد أن يتم الاعتناء بها).

لا يزال الرعاة الألمان يشعرون بالشعر في بعض الأماكن ، لذلك استخدم الضربات الصغيرة للإشارة إلى الفراء عند الضرورة. لدى الكلب الذي نرسمه فروًا سميكًا حول عنقه وتحت بطنه وعلى ذيله ، ولكن على باقي جسده ، وخاصة الرأس والساقين ، شعره أقصر. تجنب استخدام نفس النوع من السكتات الدماغية في كل مكان ما لم تكن سلالة قصيرة الشعر.

عند الانتهاء ، امسح الخطوط الأساسية إذا كنت تعمل بشكل تقليدي أو أوقف طبقات الهيكل العظمي / العضلات إذا كنت تعمل رقميًا.

09. النظر في أنماط الفراء

كيفية رسم الكلب: أنماط الفراء
انقر فوق الرمز الموجود في الجزء العلوي الأيمن لتكبير الصورة
الإعلانات

كل كلب مختلف قليلاً ، ويمكن أن تختلف ألوانه بشكل كبير. لا يزال من الممكن إظهار هذا حتى في رسم أبيض وأسود. استخدم ضربات قلم رصاص مختلفة عند التظليل للتأكد من أن نمط المعطف لا يبدو مسطحًا.

شعر هذا الكلب بني وأسود بشكل أساسي. ليس من الضروري إعادة إنشاء جميع قيم الدرجات اللونية ، لذا يمكنك رسم الأجزاء السوداء من الفراء فقط. نصيحة جيدة هي استخدام ضربات أخف على طول ظهر الكلب للإشارة إلى مصدر الضوء الذي يضرب الفراء.

10. أضف اللمسات النهائية


كيفية رسم الكلب: اللمسات الأخيرة
انقر فوق الرمز الموجود في الجزء العلوي الأيمن لتكبير الصورة
أخيرًا ، أضف بعض السكتات الدماغية الدقيقة على طول أرجل الكلب لإعطاء اقتراح للعضلات التي تظهر تحت الفراء. تتمثل الفكرة في نقل معلومات كافية لإعطاء شخصية الكلب دون الحاجة إلى تظليل الصورة الظلية بالكامل. اللمسة الأخيرة هي إضافة بعض الظلال تحت الكفوف والفويلا - لقد رسمت كلبًا!

إذا كنت تريد معرفة المزيد ، يمكنك التحقق من كيفية رسم صورة بالقلم الرصاص لكلب أو اكتشاف دليل لرسم مجموعات عضلات الكلب.

للمزيد حول : تعلم الرسم 

الاسمبريد إلكترونيرسالة