-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

طعامك مصدر جمال شعرك

 

طعامك مصدر جمال شعرك


الشعر الصحي هو الذي ينمو بالشكل الصحيح من جذوره وحتى أطرافه، ويرتبط حيويا بفروة الرأس دون تقصف.

والاهتمام بتناول غذاء صحي غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها يساعد في تحسين مظهر الشعر وملمسه وصحته العامة.

أهم العناصر الغذائية التي تساهم في تغذية الشعر وتقويته

1-- البروتينات: الشعر مبني من البروتين، لذلك فإن استهلاك البروتينات كجزء من النظام الغذائي اليومي ضروري لصحة الشعر. فهو دائما يحتاج للأحماض الأمينية، والتي تشكل وحدة بناء البروتينات. أكبر كمية من البروتينات موجودة في الحليب، الجبن، البيض واللحوم. النباتيون يمكنهم أيضا الحصول عليه من مصادر نباتية مثل الجوز والعدس وفول الصويا والفاصوليا.
2- الحديد: فيما يتعلق بمبنى الشعرة، مرونتها ونوعيتها- ينصح باستهلاك الأطعمة الليفية مثل خبز القمح الكامل والخضروات الخضراء. هذه غنية بالحديد الذي يساعد على وقف تساقط الشعر، تحسين مظهر الشعر والحصول على شعر صحي.
3- الأحماض الدهنية: الأوميغا 3 تساعد على توسيع وتفعيل نسيج الجلد الذي ينتج طبقة ال- cuticola – الغلاف الذي يحمي الشعر. يمكن العثور على الأوميغا 3 من السلمون، السردين وبذور الكتان والجوز
4- الزنك: يزيد إنتاج الكيراتين ويثبط الإنزيم 5 ألفا مختزلة- 5-alpha reductase، الإنزيم الذي يعيق إمدادات المواد الغذائية من خلال الشعيرات الدموية إلى جذور الشعر. الزنك موجود بنسبة عالية في اليقطين، عباد الشمس، المكسرات والأسماك والمحار.
5- مجموعة من الفيتامينات الضرورية للنمو الصحي للشعر
فيتامين E: يحسن نمو الشعر وجودته متوفر بالزيوت النباتية والحبوب والمكسرات والخضراوات الورقية الخضراء.

  • فيتامين C : هو مضاد مهم للأكسدة، مسؤول عن توسع الشعيرات الدموية في فروة الرأس والنقل السليم للدم والأكسجين والغذاء إلى بصيلات الشعر متوفر بالعنب البري والفراولة والخضروات الداكنة
  • فيتامين B: ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء (الهيموجلوبين) والتي تتمثل وظيفتها في حمل الأكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم المختلفة ومن ضمنها الشعر أيضا. كذلك له دور في إنتاج الكيراتين، المادة التي تبنى منها الشعرة متوفراً بكثرة في الحبوب الكاملة، المكسرات والبقوليات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة