-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

ملخص كتاب "فك شفرة العظمة

📘 "ملخص كتاب "فك شفرة العظمة

كيف يستخدم العظماء في العالـــم الهندسة العكسية لتحقيق النجاح

في هذا الكتاب :

يری معظم الناس طريقين للعظمة : أن تزيد من الموهبة أو أن تتمرن أكثر من الآخرين. لكن هناك طريقة ثالثة لتصل إلى العظمة هي الهندسة العكسية للعظمة.

تشتمل الأعمال الجيدة و الأداء الرائع على مخطط تفصيلي ، فلو تم اكتشافه لوفرت الساعات الطوال من التمرين و لجعلك تتفوق على من هم أكثر منك موهبة ابدأ الهندسة العكسية للعظمة بجمع الشواهد و بعدها استخدم وسائل متنوعة لفك شفرة العظمة لكي تكتشف المخطط الخفي.

# اجمع

كان معظم الأشخاص البارعين في مجالهم يجمعون الأعمال النادرة : ديفد بوي كان يجمع اسطوانات التسجيلات و جوليا تشايلد كانت تجمع كتب الطبخ و كان فان قوخ قد جمع أكثر من ۱۰۰۰ مطبوعة يابانية باسمه على الرغم من فقره الشديد.

تنصح ميشيل برنستين الحاصلة على العديد من الجوائز في الطبخ كبار الطباخين الطموحين بأن ينفقوا ما استطاعوا من مال في تناول الطعام في المطاعم الراقية و أن يكتشفوا بأنفسهم العظمة.
يقول فردمن " تشير الدراسات أن الفهم العميق للشواهد و النماذج والبنية التحتية يقودك إلى اكتشاف أنماطها ، حتى و إن لم تكن تنوي تعلم أي شيء.

يطلق علماء النفس الإدراكي على هذه العملية اسم التعلم الضمني * أنشئ مكتبة للعظمة. فإذا كنت خبير تسويق أو كاتب ، أنشئ مستند قوقل و اكتب عناوين رائعة أو افتتاحيات ممتازة لمقالات. إذا كنت كوميدي مسرح أو صاحب بث صوتي، أنشئ مكتبة صوتية من مقاطع لنكات و مقابلات رائعة.

# فك التشفير

يتطلب فك شفرة الأعمال العظيمة الكشف عن البنية الضمنية للعمل الجيد هناك ثلاثة وسائل فعالة تستطيع استخدامها للكشف عن المخططات الخفية للعظمة :

1- النسخ

أدرس عمل فني استثنائي أو أداء بارز ثم أعد صياغته من ذاكرتك ، كلمة بكلمة أو حركة بحركة. سوف يعلمك النسخ التوجهات الإنشائية والقرارات التنظيمية للأشخاص الاستثنائيين في مجالك أحياء أو أموات.

* لو كنت رياضي طموح ، أدرس و قلد روتين التمارين للرياضي المفضل لديك لكي تشعر بما يقومون به من استعدادات للمنافسات.

و بينما تحاكي حركاتهم من ذاكرتك ، اسأل نفسك " كيف يمكن لهذا أن يساهم في العظمة ؟ "

 * لو كنت لاعب شطرنج طموح ، أدرس الحركات المتقنة وأعد صياغتها على لوح الشطرنج من ذاكرتك لكي تشعر بعملية اتخاذ القرار التي يقوم بها أساتذة اللعبة.

2 - اعكس المخطط التفصيلي

ينتقل المبتكرين العظماء من المخطط التفصيلي إلى المنتج النهائي. وظيفتك هي أن تعود طريقك من منتج نهائي إلى مخطط تفصيلي بالعمل إلى الخلف سوف تستطيع أن تصنع مخطط لعمل عظيم و رائع.

عندما مثلاً عندما تستمع إلى أشهر المحاضرات على الإطلاق في برنامج تيد بعنوان " هل المدارس تقتل الابداع ؟ " للسير كن روبنسن ، تعرف اسلوب التنظيم :

المقدمة (۱۳) الموضوع (۲) حكايات و قصص (۲۱) شرح الواضع الراهن (٢٥%) مناقشة التحديات تستمع إلى خطاب رائع أو تشاهد مقطع فيديو جميل أو تستمع لمقابلة رائعة ، تصور المخطط الذي قد استخدمه صانع ذلك المحتوى.

على الحالية (٥) الحلول الممكنة (۱۰) الإنهاء بقصة ملهمة (٢٥%) :

* عدد المرات التي تكرر فيها الموضوع : ٣

* عدد الأسئلة التي طرحت : ٢٥

* نسبة النص المخصص للقصص : ٣٥ الحجج المقنعة : ٥٢ البيانات الداعمة والحقائق : 1% . 

الآن لديك مسودة مخطط تقريبي لعمل خطاب رائع.

3 - الاختلاف

خذ قطعة عمل من مجموعتك للعظمة وضعها بجوار قطعة عمل مشابهه تكون جيدة لكنها ليست رائعة. ثم اسأل نفسك " ما الذي يجعل العمل العظيم مميزاً ؟ "

سجل الاختلافات بين الجيد والرائع في مفكرة للعظمة. بعد عدة أشهر من عمل هذا التمرين ، ابحث عن الأنماط في مفكرتك و اجمع الأفكار المشتركة لكي تصنع قائمة مراجعة للعظمة بإمكانك استخدامها قبل البدء في مشروعك القادم.

# تطور

يعتبر النسخ و عكس المخطط التفصيلي و الاختلاف وسائل يعتمد عليها لاكتشاف معادلة العظمة. إلا أنك لا تستطيع اتباع تلك هذه المعادلة بسهولة و تأمل أن تصبح عظيماً. فعتبة العظمة تتحرك باستمرار و أذواق الناس تتطور باستمرار. لذا يجب عليك مراجعة المخطط التفصيلي للعظمة.

استخدم المؤثرات الخارجية لمراجعة المخطط التفصيلي للعظمة و ارسم مسار جديد وظف متعاقدين جدد و أعمل مع أعضاء فريق مختلفين و اقضي وقتاً مع الأشخاص المتميزين في مجالات أخرى واسعى للحصول على العديد من الخبرات و المهارات التي تستطيع استخدامها في مجال عملك بطرق غير متوقعة.

الطريق إلى العظمة ليس سهلاً ، لكن الاحتفاظ بالعظمة يكون أسهل من خلال الهندسة العكسية.
منقول 
الاسمبريد إلكترونيرسالة