-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

الدول التي تسمح للسوريين بالدخول من دون تأشيرة

إليكم الدول التي تسمح للسوريين بالدخول من دون تأشيرة

Image result for ‫جدزا السفر السوري‬‎




تحدَّد قوة جواز السفر لدولة ما، على أساس قدرة حامله على دخول عدد أكبر من دول العالم من دون فيزا، حيث تُصدر بعض المواقع العالمية الإحصائية المتخصصة، قوائم سنوية تكشف فيها عن عدد الدول التي يُسمح بالدخول إليها بدون فيزا بحسب كل جواز، وفق جدول مرتّب من الأقوى إلى الأضعف.

وتؤثر الحروب والكوارث، والأمور المسببة لحالة من عدم الاستقرار في البلاد، إلى إضعاف قوة جوازاتها، الأمر الذي جعل سورية في المرتبة ما قبل الأخيرة، بحسب مؤشر هينلي لجوازات السفر لعام 2019.
وجاءت سوريا في المرتبة 103 من أصل 104 مراكز متساوية مع الصومال في عدد الدول المسموح الدخول إليها بدون فيزا أو تأشيرة دخول، والتي كان عددها 32 دولة فقط.
وحدّد المؤشر الدول التي يمكن للسوريين الدخول إليها حيث كانت غالبيتها من الدول الأفريقية، في حين تضمّنت عدداً قليلاً جداً من الدول العربية، وهي كالآتي:

في قارة آسيا:

الصين، ماليزيا، جزر المالديف، تيمور ليشتي.

في قارة أفريقيا:

بنين، الرأس الأخضر، جزر القمر، جيبوتي، غينيا، مدغشقر، موريتانيا، موزمبيق، رواندا، سيشيل، الصومال، السودان، تنزانيا، توغو، أوغندا.

في قارة أوقيانوسيا:

جزر كوك، ميكرونيزيا، نيوي، جزر بالاو، ساموا، توفالو

في منطقة البحر الكاريبي:

دومينيكا، هايتي.

في الأميركتين:

بوليفيا، الأكوادور.

الشرق الأوسط:

إيران، لبنان، اليمن.

الأول عالمياً وعربياً!

وجاء المركز الأول، بحسب المؤشر، مشتركاً بين 3 دول هي اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية بإمكانية الدخول إلى 189 دولة بدون تأشيرة، في حين جاء جواز السفر الإماراتي الأول عربيًا، في المؤشر، وفي المرتبة 21 عالمياً حيث يمنح حامله السماح بالدخول إلى 165 دولة بدون تأشيرة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة