-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

أهم القواعد الأساسية لاختيار إسم موقعك الإلكتروني

كثيرا ما راودتك فكرة بناء موقعك الخاص؛ أو مدونة تابعة لشركتك الناشئة؛ وقد جهزت كل ما يلزمك للشروع الفعلي لبناء موقعك الخاص؛ فقد فكرت في أساسيات محتوى موقعك؛ والمجال الذي تود التدوين فيه؛ ولكن قد تستغرق وقتا أطول؛ لتحديد إسم موقعك الخاص؛ فهو الفيصل في نجاح موقعك والسير به قدما؛ أو يجلس على الأرصفة كباقي المواقع.
وقد تعاني الكثير لاختيار الاسم الأنسب لموقعك؛ وخاصة المبتدئين في مجال بناء المواقع؛ فأنت تصر على اختيار اسم سهل وسهل التذكر؛ لكي يترك بصمة في أذهان زوارك؛ ومساعدتهم على تذكر اسم موقعك بشكل سهل؛ لكي تسهل عليهم العثور علك بكل سهولة؛ ولكن هذه الأمور تحتاج منك أن تكون أكثر ذكاء؛ وملما بعدة أمور ضرورية؛ لكي تتمكن من اختيار اسم موقعك بالشكل الصحيح.
ولهذا دعني أقدم لك أهم القواعد الأساسية؛ لاختيار إسم موقعك الإلكتروني؛ بشكل محترف لكي يكون الحجر الأساس؛ للانطلاق بموقعك إلى منصات التتويج.

أعصر دماغك

للحصول على إسم جذاب؛ وله ارتباط وطيد بمحتوى موقعك؛ فذلك يتطلب منك الكثير من الوقت والجهد؛ ولتسهيل الأمور اجلس وحيدا؛ في مكان معزول على العالم؛ واعصر دماغك؛ بطرح عدة أسئلة للحصول على إجابات؛ مثل  ما هو المحتوى الذي سيتم نشره؟ وما الفئة المستهدفة؟ فهذه الأسئلة ستساعدك بشكل كبير؛ في العثور على الاسم الأنسب لموقعك.

سهولة في نطق الإسم

بعد تحديد عدة اختيارات لاسم موقعك الجديد؛ يجب عليك الانتقال للخطوة الأخرى؛ انتقاء إسم سهل النطق وبعيد على التعقيد؛ ويسهل على أي شخص نطقه؛ فهذا سيساعدك كثيرا في إمكانية العثور عليك بكل سهولة؛ بعد مغادرة موقعك.

سهولة تذكر الإسم

من منا دخل موقع ما؛ في أحد الأيام ونال إعجابه؛ وبعد فترة أراد أن يزوره مرة أخرى ونسي اسمه!!؛ كثيرا ما نقع جميعا في هذه الحالة؛ وللأسف هناك عدة مواقع مميزة ولكن يصعب تذكرها ؛ ولهذا عند اختيار نطاق موقعك؛ لابد من الابتعاد عن الكلمات الغير المفهومة والمبهمة؛ بالإضافة إلى الابتعاد قدر الإمكان استخدام إسم موقعك؛ لحجز دومين الموقع؛ فهذه أيضا من الأخطاء التي قد يقع فيها العديد من أصحاب المواقع.
الاسمبريد إلكترونيرسالة