-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

8 نصائح للعمل من المنزل

في ظل الظروف الحالية الصعبة، ومع توجه العديد من الشركات للعمل من خلال المنزل، أصبح الوقت ممكنًا كي نتحدث عن هذا الأمر، وفي هذا المنشور سوف أستعرض لكم أهم النصائح للعمل من خلال المنزل.



1- اجعل لك مساحة خاصة بك:
حاول خلق مساحة مخصصة لك في المنزل حتى يكون خاصًا بالعمل فقط، وبعيدًا عن المشتتات.

2- دِر وقتك جيدًا: عملك هو وقتك، لذا احرص يوميًا على تخصيص عدة ساعات للعمل فقط، وقم بتقسيم تلك الساعات على المهام الخاصة بك.

3- بعض من الترفيه لا يضر: لا بد من تخصيص بعض الوقت يوميًا للترفيه، أو الجلوس مع عائلتك، أو مشاهدة فيلم ما.. المهم أن لا تجعل يومك روتينيًا بقدر الإمكان، مع تخصيص يوم للراحة في نهاية كل أسبوع.

4- تعلم يوميًا: لا تجعل يومك يمر بدون أن تقرأ كتابًا ما، أو تشاهد إحدى الدورات على الإنترنت، أو للتغذية البصرية إذا كنت أحد الذين يعملون في المجالات الإبداعية.

5- أغلق وسائل التواصل: لا شك أن وسائل التواصل قد أصبحت جزءً لا يتجزأ من يومنا الحالي، ولكن الانغماس فيها سوف يضر بعملك ويومك بأكمله، لذا احرص على غلقها أثناء فترة العمل.

6- انتبه لصحتك: حاول ممارسة الرياضة يوميًا ولو لوقت قليل، كي لا يؤثر ذلك سلبًا على صحتك، واحرص على الوقوف يوميًا تحت الشمس ولو لبعض الوقت، ولا تنس الجلوس بطريقة صحيحة أثناء العمل.

7- حافظ على مكانك نظيفًا مرتبًا: من أكثر الأشياء التي كنت ألاحظها دائمًا هو أنه حينما كان المكتب الخاص بي مزدحمًا بالعديد من الأشياء وغير مرتب، كان يؤثر ذلك دائمًا على معدل إنتاجيتي وراحتي النفسية.. وأظن أن غالبية الأشخاص يعانون من هذه المشكلة، لذا حاول قبل أي شيء أن تقوم بتنظيف مكتبك وغرفتك دائمًا.

8- لا تنعزل عن العالم: أعلم أن الظروف الحالية قد تكون غير مناسبة للخروج من المنزل، لكن حاول على الأقل التواصل مع من حولك هاتفيًا أو عن طريق وسائل التواصل، والجلوس يوميًا مع العائلة كي لايؤثر ذلك على علاقاتك وصحتك النفسية.

هذا كل شيء، متمنيين لأوطاننا وبلادنا أن نخرج من هذه الأزمة جميعًا سالمين معافين، والشفاء العاجل لكل مريض حول العالم ❤️
شكرًا لوقتك!

الاسمبريد إلكترونيرسالة