-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

تورتوم".. أكبر شلال بتركيا

"تورتوم".. أكبر شلال بتركيا يستعد لاستقبال السياح

 الشلال مرشح لدخول لائحة اليونسكو للتراث العالمي - يقع في قضاء أوزن دره بولاية أرضروم شرقي تركيا ويبلغ عرضه 21 مترا ويتساقط مياهه من ارتفاع 48 مترا - أوزون دره حل في المرتبة الـ 11 على مستوى تركيا بحسب الرابطة الدولية لمدن هادئة لعام 2016






أرضروم/ الأناضول

-  الشلال مرشح لدخول لائحة اليونسكو للتراث العالمي
- يقع في قضاء أوزن دره بولاية أرضروم شرقي تركيا ويبلغ عرضه 21 مترا ويتساقط مياهه من ارتفاع 48 مترا
- أوزون دره حل في المرتبة الـ 11 على مستوى تركيا بحسب الرابطة الدولية لمدن هادئة لعام 2016
- أعمال هندسة المنطقة تسنتهي قبيل حلول عيد الأضحى 

يستعد أكبر شلال في تركيا، المرشح لدخول لائحة اليونسكو للتراث العالمي، لاستقبال الزوار بعد قرب انتهاء أعمال هندسة المنطقة.

ويقع شلال "تورتوم" في قضاء "أوزن دَره" بولاية أرضروم شرقي تركيا، حيث يبلغ عرضه 21 مترا، ويتساقط مياهه من ارتفاع 48 مترا.

كما أن قضاء أوزون دره، حل في المرتبة الـ 11 على مستوى تركيا بحسب "الرابطة الدولية للمدن الهادئة" لعام 2016، ما يجعل المنطقة مقصدا لكل هارب من ضوضاء المدن وازدحامها.

وذكرت ولاية أرضروم في بيان أنه بدعم من نواب أرضروم بالبرلمان التركي، وبلدية أضروم، شارفت أعمال هندسة وتأهيل محيط شلال توتروم، وتوفير شتى أنواع الخدمات من تعبيد الطرق، وإنشاء منصات مشاهدة، وتشجير، وإضاءة، لتوفيرأقصى درجات الراحة للزوار والسياح.

وأوضح البيان أن العمال بنوا المطاعم والمقاهي والمرافق الخدمية بالمنطقة، لاستقبال الزوار أحسن استقبال، علاوة عن تخصيص مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال تفقده أعمال الهندسة، قال والي أرضروم أوكاي مميش، في تصريح للصحفيين، إن الأعمال سنتهي قبيل حلول عيد الأضحى (يصادف أول أيامه 31 يوليو/ تموز بتركيا).

وقال إنهم يهدفون لاستقطاب 500 ألف سائح سنويا على الأقل بالمنطقة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة