-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

اسرار الحياه الزوجيه السعيده

 

اسرار الحياه الزوجيه السعيده



يمكنك تحقيق حياة زوجية سعيدة بعدة طرق . أشياء صغيرة يمكن أن تساعد في الحفاظ على الانسجام والوئام في المنزل بينما القرارات الكبيرة يمكن أن تضر المنخ الاسري . في حين أنه قد يكون من المستحيل أن نتفق مع ما يقول البعض كل الوقت الوقت . ويجب أن يدرك الزوجان أنه من الممكن الحفاظ على الانسجام حتى في الوقت الذي يتجادلا فيه وتفهم ان الخلاف ماهو الا شئ مؤقت وسوف ينتهي . وهذه مجموه من النصائح الصغيره من اجل حياه زوجيه سعيده :-


1- تعرف علي شريك حياتك جيدا 
فهم ومعرفة رغبات وميول ومايحبه ومايكرهه شريك حياتك هو من بين مفاتيح الحياة زوجية سعيدة. ويجب معاملة شريك حياتك بالطريقه التي يفضلها ويحبها . وعندما تكون علي علم انك تفعل شئ يسبب الضيق لشريك حياتك يجب محاولة الأمتناع عن فعله مره اخري او علي الاقل لا تفعله امامه وهذا يجعل شريك حياتك يشعر بانك تراعيه وتهتم لأمره وهذا عامل له أهمية قصوى في الانسجام العائلي.

2- اخذ القرارت معا 

اتخاذ القرارات معا هو أيضا المفتاح لتحقيق السعادة في الزواج لسببين:
أولا، هذه الممارسة تمكن الزوجين العمل في التعاون من أجل التوصل إلى القرار المناسب لهما معا 

ثانياا، إذا كان شخص واحد فقط يقوم باتخاذ القرار الذي يمكن ان تتحول نتائجه في نهاية المطاف إلى أن تكون سيئة ، ويمكن أن تؤدي إلى الاستياء والقاء اللوم مما يؤدي توتر العلاقه الاسريه. 

3- التوازن بين العمل وحياتك :-

عليك أن تعطي الكثير من الاهتمام لحياتك الزوجية لضمان نجاحه ، مما يعني أنه يجب عليك تحقيق التوازن بين حياتك المهنية والحياة الشخصية واحيانا كثيرا وجود مشاكل في حياتك المهنيه يجعلك تهمل دون قصد حياتك الاسريه ولكن انتبه جيدا عليك ان تبذل قصاري جهدك للحد من ذلك . ويجب أن ندرك أنه لا توجد مهنة في العالم اهم حياتك الزوجية. وفي الوقت نفسه، فإنه لا يمكن إنكار أنه في بعض الأحيان يكون لديك عمل في عطلة نهاية الأسبوع وفي أواخر المساء أيضا. ولكن عليك محاولة الحد من هذه الحالات بقدر ماتستطيع.

4- لا تركز علي الخلافات :-

جميع الزيجات لها نصيبها من المشاكل والخلافات. من المهم عدم إطالة الجدال والنقاش وحاول استيعاب الموقف.واحرص علي ان يكون كل يوم هو بداية جديدة ننسى الخلافات أو الحجج في اليوم السابق .وذا كنت غير قادر علي حل المشكله رغم المحاولات المستمره فعليك بنسيانها وبداية يوم جديد .

5- الاتفاق على المسائل المالية :-

مفتاح آخر لحياة زوجية سعيدة هو التوصل إلى اتفاق بشأن المسائل المالية. المسائل المالية تخلق الكثير من الخلافات في الحياة الزوجية. يجب على الشركاء بتنمية الوعي حول الأوضاع المالية ووضع ميزانية التي من السهل التمسك بها . هذا سيمنع الحجج المتعلقة بالقضايا المالية في الحياة الزوجية. 

6- الاتفاق على القضايا الهامه قبل الزواج :-

قبل الزواج، يجب معرفة شريك حياتك جيدا ومناقشة القضايا الرئيسية. على سبيل المثال، سيكون كارثيا انت تكتشف بعد الزواج أن شريك حياتك لا يريد أي طفل في حين كنت تريد أن تصبح أحد الوالدين ويمكن أن الاخلاق في الرأي بشأن هذه المسائل الحاسمة تدمر الزواج تمام .لذا عليك التوصل إلى اتفاق حول المسائل الحساسة مثل هذا قبل الزواج. فإنه سيمنع المشاكل التي ستظهر في حياتك الزوجية في المستقبل. 

7- عدم المناقشه في المسائل الحساسه :- 

ابتعد عن القضايا التي قد تخلق الفتنة في حياتك الزوجية.  ومن العادي أن يكون وجهات النظر المتعارضة بشأن السياسة ..اوغيرها من المسائل . وولكن غير مقبول أن نسمح لاختلافات في الرأي لإحداث انقسام في حياتك الزوجية. يمكنك التمتع بحياة الزوجية سعيده إذا كنت تحترم شريكك وآرائه. 

8- احترام زوجك :- 

احترام شريك حياتك هو ذو أهمية قصوى في الزواج. والأزواج التي تظهر الكثير من الاحترام لبعضهما البعض والتحضر في النقاش مع بعضها البعض حتى أثناء الخلاف يولد الإنسجام والسعادة في الحياة الزوجية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة