-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

دول تمنح جنسيتها عن طريق الاستثمار

 

 

نيل الجنسية عن طريق الاستثمار 16 دول تمنح جنسيتها عن طريق الاستثمار


الجنسية عن طريق الاستثمار



تريد أن تنتقل إلى بلد آخر؟ فيما يلي قائمة بـ 16 دولة تقدم الجنسية عن طريق الاستثمار.

بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعيشون في الخارج ، من المنطقي إضافة الجنسية الأجنبية.

هناك طرق عديدة لتصبح مواطنًا في بلد آخر. بالنسبة للمهاجرين الذين يحصلون على أموال كافية ، غالبًا ما تكون برامج الاستثمار هي أبسط طريق. فيما يلي دليل سريع لتفاصيل الدول التي تقدم الجنسية عن طريق الاستثمار الأكثر شيوعًا.
الجنسية عن طريق الاستثمار – وقت المعالجة ومبلغ الاستثمار

إليك قائمة دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار:

1. الجنسية الأسترالية عن طريق الاستثمار:


يمكن للأفراد الحاصلين على إقامة دائمة في أستراليا الحصول على الجنسية في غضون 5 سنوات طالما أنهم قد يحصلون على الحد الأدنى من المساهمة وقضاء سنتين على الأقل في الدولة.

مبلغ الاستثمار للحصول على الجنسية الأسترالية: 2.5 مليون دولار أسترالي
وقت المعالجة: 12 شهر

2. الجنسية النمساوية عن طريق الاستثمار:


يمكن للمستثمرين الحصول على الجنسية النمساوية لأنفسهم ولأسرهم من خلال القيام بالحد الأدنى من الاستثمار. تسمح الجنسية النمساوية للفرد بالعيش في النمسا والسفر بدون تأشيرة إلى 189 وجهة.

    مبلغ الاستثمار للحصول على الجنسية النمساوية: 3 ملايين يورو كمساهمة في صندوق التنمية الحكومي أو 10 ملايين يورو يتم ضخها مباشرة في الأعمال التجارية
    مدة المعالجة: 2-3 سنوات

3. الجنسية اليونانية عن طريق الاستثمار:


تأشيرة الاستثمار لليونان هي واحدة من أكثر التأشيرات شعبية. تقدم التأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات للمستثمر وأفراد أسرته المباشرين. التأشيرة صالحة لمدة 5 سنوات ويمكن تجديدها إلى أجل غير مسمى. بعد العيش في الدولة لمدة 7 سنوات متواصلة ، يمكن للفرد التقدم بطلب للحصول على الجنسية اليونانية.

    مبلغ الاستثمار للحصول على الجنسية اليونانية: استثمار عقاري بقيمة 250.000 يورو أو 400.000 يورو وديعة في شركة يونانية / بنك يوناني / سندات حكومية يونانية / أسهم أو سندات شركة استثمار عقاري أو استثمار 800.000 يورو في سندات حكومية / شركات
    وقت المعالجة: 3 أشهر + 7 سنوات

4. الجنسية الإيطالية عن طريق الاستثمار:


يوجد في إيطاليا برنامج تأشيرة مستثمر يسمح للمستثمر بالعيش والعمل في الدولة طالما كانت التأشيرة سارية ، وعادة ما تكون تأشيرات المستثمر صالحة لمدة عامين ويمكن تجديدها لمدة 3 سنوات أخرى. بعد العيش في إيطاليا لمدة 5 سنوات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإيطالية من خلال التجنس.

    مبلغ الاستثمار للحصول على الجنسية الإيطالية: 2،000،000 يورو مستثمرة في السندات الحكومية أو قرض بقيمة 1،000،000 يورو لشركة إيطالية محدودة / تبرع خيري أو 500،000 يورو مستثمرة في شركة إيطالية ناشئة
    مدة المعالجة: 30 يوم + 5 سنوات


5. جنسية لاتفيا عن طريق الاستثمار:


يمنح برنامج التأشيرة الذهبية في لاتفيا المستثمرين تصريح إقامة لمدة خمس سنوات. بعد العيش في الدولة لمدة 5 سنوات ، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على جنسية لاتفيا عن طريق الاستثمار.

    مبلغ الاستثمار للحصول على جنسية لاتفيا: 250.000 يورو لأول 800 مستثمر و 500.000 يورو من ذلك الحين
    مدة المعالجة: 30-90 يومًا

6. جنسية ماليزيا عن طريق الاستثمار:


إذا كنت تفكر في الحصول على الجنسية الماليزية من خلال الاستثمار ، فإن ماليزيا خيار جيد. تمنح تأشيرة الاستثمار الماليزية المستثمر وعائلته / عائلتها تأشيرة دخول متعددة لمدة 10 سنوات. لا يوجد حد أدنى من متطلبات الإقامة

    مبلغ الاستثمار للحصول على جنسية ماليزيا: وديعة بنكية بقيمة 300،000 رينغيت ماليزي للمتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا ، أو 150،000 رينغيت ماليزي للمتقدمين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا
    مدة المعالجة: ثلاثة إلى ستة أشهر


7. جنسية مالطا عن طريق الاستثمار:


توفر مالطا ، وهي واحدة من أفضل الدول التي تقدم الجنسية عن طريق الاستثمار ، للمستثمرين طريقتين للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار مع اختلاف في مبالغ الاستثمار والجداول الزمنية. قد تجتذب المواطنة لأفراد الأسرة رسومًا إضافية.

    مبلغ الاستثمار للحصول على جنسية مالطا: 600000 يورو لجعل المستثمر مؤهلاً للحصول على الجنسية بعد 3 سنوات من الإقامة و 750 ألف يورو لجعل المستثمر مؤهلاً للحصول على الجنسية بعد عام واحد من الإقامة.
    وقت المعالجة: أربعة إلى ستة أشهر

8. موريشيوس:


يعد برنامج الإقامة عن طريق الاستثمار في موريشيوس طريقة سريعة وسهلة للحصول على جنسية موريشيوس.

    مبلغ الاستثمار للحصول على جنسية موريشيوس: 375 ألف دولار أمريكي في العقارات
    وقت المعالجة: شهرين إلى ستة أشهر

9. الجنسية النيوزيلندية عن طريق الاستثمار:


المهاجرين الراغبين في العيش في نيوزيلندا لديهم طريقان متاحان لهم مع اختلاف في الجداول الزمنية ومبالغ الاستثمار. تقدم تأشيرة الاستثمار للمتقدمين إقامة دائمة وبعد 5 سنوات ، يمكن للفرد التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

    مبلغ الاستثمار للحصول على جنسية نيوزيلندا: 10 ملايين دولار نيوزيلندي لمدة ثلاث سنوات على الأقل أو 3 ملايين دولار نيوزيلندي لمدة أربع سنوات على الأقل
    وقت المعالجة: ثلاثة إلى أربعة أشهر

10. الجنسية البرتغالية عن طريق الاستثمار:


يقدم برنامج تصريح الإقامة الذهبي البرتغالي إقامة دائمة للمستثمرين وبعد 5 سنوات ، يجعلهم مؤهلين للحصول على الجنسية البرتغالية. خلال ذلك الوقت ، يحتاج الفرد إلى قضاء 7 أيام فقط في المتوسط ​​كل عام في الدولة.

    مبلغ الاستثمار للحصول على الجنسية البرتغالية: 1 مليون يورو في وديعة بنكية برتغالية / رأس مال شركة أو  280.000 يورو أو 350.000 يورو أو 400.000 يورو أو 500.000 يورو حسب النوع والموقع
    وقت المعالجة: ثلاثة إلى ثمانية أشهر

11. جنسية سنغافورة عن طريق الاستثمار:


يمنح الاستثمار في سنغافورة المستثمر وضع الإقامة الدائمة في الدولة. بعد عامين من العيش في الدولة بهذه التأشيرة ، يصبح مقدم الطلب مؤهلاً للحصول على الجنسية.

    مبلغ الاستثمار للحصول على جنسية سنغافورة: 2.5 مليون دولار سنغافوري
    مدة المعالجة: تسعة إلى اثني عشر شهرًا

12. الجنسية الإسبانية عن طريق الاستثمار:


التأشيرة المكتسبة من خلال الاستثمار في إسبانيا صالحة لمدة عام واحد يمكن خلالها استبدالها بتأشيرة إقامة إسبانية. هذا صالح لمدة عامين ويمكن تجديده إلى أجل غير مسمى. ليس هناك شرط البقاء ولكن يجب الحفاظ على الاستثمار. 5 سنوات من الإقامة المستمرة في الدولة تجعل الفرد مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة. بعد 5 سنوات أخرى ، يمكن للفرد التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

    مبلغ الاستثمار للحصول على الجنسية الإسبانية: 500.000 يورو في العقارات أو 1.000.000 يورو للاستثمار في أسهم الشركة أو في بنك إسباني أو 2.000.000 يورو في الدين العام الإسباني
    وقت المعالجة: 3-4 أسابيع

13. الجنسية السويسرية عن طريق الاستثمار:


يحصل الأفراد المستقلون ماليًا الذين يستثمرون في سويسرا على تصريح إقامة. هذا صالح لمدة 1 سنة ويمكن تمديده. بعد 10 سنوات من العيش في الدولة ، يصبح الفرد مؤهلاً للحصول على الجنسية.

    مدة المعالجة: ثلاثة إلى ستة أشهر
    الميزة الرئيسية: الحق في العيش والدراسة في سويسرا


14. الجنسية التايلاندية عن طريق الاستثمار:


يمنح الاستثمار في تايلاند للمتقدمين تأشيرة إقامة لمدة عشر سنوات. بعد 10 سنوات من العيش في الدولة ، يصبح الفرد مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية.

    مبلغ الاستثمار للحصول على الجنسية التايلاندية: 1،000،000 بات تايلاندي
    وقت المعالجة: شهرين إلى ثلاثة أشهر

15. جنسية المملكة المتحدة عن طريق الاستثمار:


تسمح تأشيرة المستثمر في المملكة المتحدة لحامل التأشيرة بالعيش في الدولة لمدة تصل إلى 3 سنوات و 4 أشهر. يمكن تمديد هذه التأشيرة لمدة عامين آخرين. بعد 5 سنوات ، يمكنك التقدم للاستقرار في الدولة.

    مبلغ الاستثمارل لحصول على جنسية المملكة المتحدة: 2،000،000 جنيه إسترليني
    وقت المعالجة: 3 أسابيع

16. جنسية الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق الاستثمار:


تمنح خطة تأشيرة EB-5 المستثمرين الدوليين فرصة الحصول على إقامة دائمة وتحويلها إلى البطاقة الخضراء في غضون 3 سنوات. بعد 5 سنوات من الإقامة القانونية في الدولة ، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

    مبلغ الاستثمار للحصول على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية: الحد الأدنى للاستثمار مليون دولار أو الحد الأدنى للاستثمار 500000 دولار في منطقة التوظيف المستهدفة (TEA)
    وقت المعالجة: 24-36 شهرًا

بالإضافة إلى الاستثمار ، قد تكون هناك متطلبات أخرى يجب الوفاء بها اعتمادًا على الدولة التي يتقدم بها الفرد للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار.

الاسمبريد إلكترونيرسالة