-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

اضرار شرب القهوة للرجال

 

ما هي أضرار القهوة للرجال؟ ما هو الضرر الذي تسببه القهوة للرجال؟ هل يمكن ان تسبب اي مشاكل صحية وماذا يقول الاطباء عن هذا الموضوع؟ اقرأ المقال لتعرف.



اضرار شرب القهوة


من الجدير بالذكر أن لكل نوع من أنواع القهوة

له طقوسه الخاصة فى إعداده وتقديمه وتناوله عند كل الأفراد بداخل المجتمعات ، ولكل منها مناسبة خاصة بذلك النوع. وفي الفترات الأخيرة تحدث الكثير عن أضرار شرب القهوة للرجال ، وتساءل الكثير من الرجال هل جوانب القهوة السلبية أكثر لدى الرجال ؟ أم أن جانب القهوة الإيجابي هو ما يطغى عليها.

أضرار القهوة للرجال

يمكن أن تشمل أضرار القهوة للرجال الآتي:

1. ارتفاع نسبة الكوليسترول:

من أضرار القهوة للرجال إذا كنت تعاني من ارتفاع في نسبة الكوليسترول

في الدم ، يجب عليك استشارة الطبيب الخاص بك ، ويجب عليك الابتعاد عن تناول القهوة ، حيث أن الإفراط بالقهوة يمكن أن يرفع الكوليسترول في الدم ، يمكن أن يؤدي شرب القهوة غير المفلترة إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول.

يعمل الإفراط في تناول القهوة على الزيادة من فرص الإصابة بأمراض القلب وأيضا الشرايين ، خاصة لدى الرجال الذين يعانون من خلل جيني الذى يتسبب بدوره في عدم قدرتهم على طرد الكافيين من أجسامهم.

2. التقليل من الخصوبة:

يؤدى إدمان شرب القهوة

إلى تقليل من الخصوبة عند الرجال ، حيث تأتي قلة الخصوبة نتيجة تأثير الكافيين العالي في الجسم والذي يؤدي إلى تحفيز وتنبيه الجهاز العصبي لفترة تصل إلى 5 ساعات ، حيث يتسبب ذلك التنبيه الكثير من الأضرار والتى منها انخفاض إفراز الهرمونات ومن بينها الهرمونات

المسؤولة عن إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجل ، مما يؤثر سلبا على خصوبة الرجل خاصة إذا كان الشخص مفرط فى تناول القهوة.

3. أكثر عرضة للإصابة بالقلق والتوتر:

على الرغم من وجود العديد من الفوائد لشرب القهوة للرجال، إلا أن هناك أيضًا بعض المخاطر المرتبطة به. على سبيل المثال، الرجال الذين يشربون أكثر من أربعة فناجين من القهوة يوميًا يكونون أكثر عرضة للإصابة بالقلق والتوتر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للقهوة أيضًا أن تبقيك مستيقظًا في الليل، مما قد يؤدي إلى الأرق.

4. زيادة سرعة ضربات القلب:

وجدت دراسة جديدة أن القهوة قد يكون لها تأثير مختلف على قلوب الرجال عن تأثير النساء. ووجد البحث، الذي أجرته جمعية القلب الأمريكية، أن الرجال الذين يشربون فنجانين أو أكثر من القهوة يوميًا زاد معدل ضربات القلب لديهم، بينما لم يكن هناك مثل هذا التأثير عند النساء. ووجدت الدراسة أيضًا أن الرجال الذين يشربون أكثر من أربعة فناجين من القهوة يوميًا لديهم خطر متزايد للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية.

5. زيادة الأرق وصعوبة النوم:

فى حالة الإفراط من تناول القهوة ستصاب الأرق وصعوبة النوم وذلك بسبب نسبة الكافيين الموجودة في القهوة ، حيث أوضحت الدراسات العلمية أن الجسم يحتاج من 5 إلى 9 ساعات من أجل خروج مادة الكافيين الموجودة به.

حيث أن الإفراط بالقهوة يسبب القلق والإجهاد والأرق والضغط النفسي ، حتى أن بعض الأشخاص قد يصل الأمر معهم إلى حد الإدمان ، كما أن القهوة تعمل على تنبيه الدماغ وزيادة النشاط الذهني بشكل كبير وهو أمر يزيد من الضغط والإرهاق على الدماغ.

الاسمبريد إلكترونيرسالة