-->

U3F1ZWV6ZTQ3OTA0MzY0MTc0X0FjdGl2YXRpb241NDI2OTAzNTEyNzA=

10 خطوات تجعلك تزيد من ثقتك

 

 

عشرة خطوات تجعلك تزيد من ثقتك

 




يقولون إن الثقة مفتاح الحياة، ولكن هناك مشكله وهي أن الثقة تأتي من النجاح ولكن بما أننا في عصر التنافس، فمن الضروري أن تكون واثقاً من قدرتك على السعي والجهد وتحمل الصعاب التي من المُحتمل أن توجهك، حيث أن التحديات التي تأتي بين الحين والأخر يجب التعامل معها بثقة، والآن نحن هنا لنكتشف عشرة طرق لتصبح أكثر ثقة بنفسك أكثر من أي وقت مضى.

 

1-كن مُبتسما:

لا يمكن للمرء أن يصبح مرحاً بدون ابتسامة، إن الابتسامة ليست مجرد فعل أو تعبير فقط بل إنها تعني الكثير وتخبرنا الكثير عن شخصية فاعلها وتجعل الأمور في نصابها الصحيح، فإن الشخص الذي بمقدوره أن يبتسم أثناء الشدائد يكون فائزاً حقيقياً ودائماً ما يصعب أن يفشل في حياته بحيث لا تتزعزع ثقته بنفسه، لذلك إذا كنت تريد الذهاب إلى اجتماع أو مقابلات أو أي مكان فلا تنسى معك الابتسامة حتى أن الناس دائماً ترغب في التحدث إلى الأشخاص المرحة.. لذا لا تدع نفسك بدون ابتسامة.

 

2-لا تقارن نفسك مع أي شخص:

حيث أن المقارنة تقتل الثقة في كثير من الأحيان، ويجب أن تضع في الاعتبار أنك شخص فريد من نوعك ولك شخصية خاصة ومقارنة نفسك بالأشخاص الأخرين دائماً ما تشعرك بالضعف وعدم ثقتك بنفسك لذلك احترس فمن الجيد أن ندرك

مواهب الأشخاص الأخرين ولا تنسى أن كل شخص يكون متميزاً عن الأخر بشيء، وقد يخطئ الآباء بعد الأحيان حين يضعون أبنائهم في موقف مقارنة مع أشخاص أخرين وحينما يحدث لك مثل هذا الموقف فلا بد وأن تتذكر نقاط قوتك وصفاتك التي تتميز بها.

3-تحدث بوضوح وصوت عالي

الحديث هي واحدة من المرايا التي تكشف عن ثقة الشخص حيث أن الكلام بصوت واضح ومسموع يدل على أن الشخص واثق من نفسه وكلما كان الشخص يتحدث بطلاقة وانسيابية كلما كانت ثقته أعلى.

4-تذكر إنجازاتك:

في بعض الأحيان عندما تكون الحياة صعب ومليئة بالتحديات يجب عليك أن تتذكر إنجازاتك التي حققتا حتى ولو كانت إنجازات قليلة فكل شخص لديه مجد مُرتبط بالماضي فعلى الأقل يوجد شيء واحد يجعل كل شخص راضِ عن نفسه , ولا تنسى أبداً أن مجرد نظرة تأمل للشمس يمكن أن تُلهمنا بالحل في وقت الأزمات عندما لا يوجد أحد يساعدنا وهذه سمة للفائزين ألا وهي أن نتذكر الماضي ونُستخرج منه الثقة والقوة للمساعدة على المضي والإقدام في المستقبل.

 

5-ثق بقدراتك ومواهبك:

 

 

 

يمكن للمواهب وغرائز الأنسان أن تكون مخرج جيد للأزمات حيث أنها توجهنا إلى مسارات لم نكتشفها بعد فإذا كنت تعرف قدرتك جيداً وأن بإمكان قدراتك على تحقيق هدفك , حينها لن يكون هناك مجال للشك والقلق حول ثقتك بنفسك , ويجب ان تعلم أن باستطاعة مواهبك أن ترشدك إلى طريق النصر الحتمي بل أنها تزرع الثقة في صاحبها وهو في أسوأ الحالات.

6-اقتل المخاوف والشكوك التي تواجهك:

إن المخاوف والشكوك هم أكبر أعداء للإنسان لذا يجب على الأنسان أن يسعى جاهداً لعدم الاستسلام لهذه المخاوف والشكوك التي قد تؤدي إلى الفشل ويجب علينا أن نحددها ونتخلى عنها.

7-إتخذ لجسدك الوضع الصحيح:

الطريقة التي تجلس بها توضح الكثير عن مدى ثقتك بنفسك وقوة شخصيتك، لذا فعند جلوسك مع أشخاص يجب أن تتخذ وضعك الطبيعي الذي يوضح مدى طبيعتك.

8-تمالك نفسك:

سواء كنت في موقف النصر أو الهزيمة يجب عليك أن تتمالك نفسك ولا تجعل عواطفك تتحكم بك أكثر من عقلك، فمن الصحيح أنت تجعل أفعالك وقراراتك وليدة عقلك قبل أن تكون وليدة لعواطفك.

9-كن لاعباً:

"الفائزون لا يستسلمون والمستسلمون لا يفوزون "

هذه حقيقة فكونك كاللاعب الذي لا يستسلم أبداً يبين مدي ثقتك بنفسك فالجميع يلعب ويفوز احياناً ويخسر أحياناً أخرى وهم في الحالتين واثقين من أنفسهم.

10-تدرب وكن جاهزاً:

ليس هناك بديل للتدرب الدائم والاستعداد التام لفعل أي شيء حتى تكون واثقاً من نفسك على فعل هذا الشيء فقبل الذهاب إلى اجتماع أو اي مكان ما لتؤدي غرض معين يجب عليك أن تكون على اتم الاستعداد والتدريب اللازم لتحقيق هذا الغرض.

الاسمبريد إلكترونيرسالة